“عناية” تفوز بجائزة الجهة الأكثر تفعيلاً للفرص التطوعية الاحترافية

فازت جمعية عناية الصحية بجائزة الجهات الأكثر تفعيلاً للفرص التطوعية الاحترافية، حيث أعلن المركز الوطني للقطاع غير الربحي عن فوز الجمعية بالجائزة، لتحقيقها معايير المركز للفرص التطوعية الاحترافية.
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور سلمان بن عبد الله المطيري، أن أحد المعايير البارزة التي وضعها المركز الوطني للقطاع غير الربحي هو معيار جودة توثيق الفرص التطوعية الاحترافية، وتفعيل التطوع الاحترافي الذي يتماشى مع أنشطة وفعاليات الجمعية.
وأكد المطيري اهتمام الجمعية بتوفير الفرص التطوعية التخصصية، وسعيها الدؤوب لاستقطاب المتطوعين المحترفين وتنمية مهاراتهم وتدريبهم بما يسهم في تحقيق أهداف الجمعية وأهداف رؤية 2030 في زيادة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع.
وأشار المطيري إلى أن الجمعية تعمل على إشراك المتطوعين في برامجها التوعوية والوقائية التي تنظمها في الأماكن العامة، وفي بيئات القطاعين العام والخاص وغيرها، كما تنظم لهم دورات تخصصية لرفع كفاءاتهم العلمية والعملية من خلال برنامج التمكين ونشر المعرفة الذي تنظمه الجمعية لمنظمات القطاع غير الربحي والفرق التطوعية، بالإضافة إلى تعزيز الفرص التطوعية والاهتمام بتوثيقها.
ومن جانبه أشاد مدير إدارة التطوع الأستاذ/ نواف بن سهاج العتيبي بمجلس إدارة الجمعية والإدارة التنفيذية لتبني إستراتيجية التميز وتقديم خدمات تطوعية متميزة تحقق مستهدفات رؤية 2030، وقال: إن جائزة الجهات الأكثر تفعيلاً للفرص التطوعية الاحترافية تعد جزءاً من تلك الإستراتيجية ، وستنضم لمثيلاتها من جوائز التميز التي حصلت عليها الجمعية من مؤسسات محلية وعالمية، لافتاً إلى أن الجمعية حصلت على جائزتَيْن مميزتَيْن، إحداهما جائزة وزير الصحة للتطوع الصحي من وزارة الصحة في مسار الجوائز التقديرية، والأخرى الجائزة الوطنية للعمل التطوعي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بعد أن أكملت متطلبات تطبيق معايير الجائزتين. مشيراً إلى أن حصولها على هذه الجوائز في مجال التطوع إنما جاء امتداداً لتوفير الجمعية للبيئة المحفزة للمتطوعين من خلال تحديـد احتياجاتها التطوعيـة وتصميم الفـرص التطوعيـة لهم واسـتقطابهم وتوظيــفهم بحســب قدراتهــم وحاجــات الجمعيــة، والاهتمام بتأهيــلهم وتدريــبهم حســب المهمــة، ومتابعتهــم أثنــاء الأداء وتكريمهــم ونشــر إنجازاتهــم.
وأضاف: الجمعية ممتنة لكل المتطوعين في عناية لما يقدمونه من مبادرات ومشاركات في الفعاليات والحملات التي تسهم في رفع الوعي لدى أفراد المجتمع، والشكر موصول للأطباء الاستشاريين الذين يعملون في مجمع عيادات عناية، ويقدمون خدمات استشارية، انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية.

شارك

إقرأ أيضاً

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح